اشترك في النشرة البريدية

الاحتلال المغربي يتوهم قيام حرب أهلية من أجل التشويش على المؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو.


قامت بعض المواقع الاخبارية المغربية بنشر اخبار كاذبة عن الوضع الأمني بمنطقة مهيريز المحررة، و من المؤكد أنك قد تكون أحد أولئك الذين شاهدوا ما تناقلته صفحات فيسبوكية وجرائد مغربية من مقاطع فيديو، تظهر إطلاقاً كثيفاً للنار بالرشاشات الثقيلة، مقاطع الفيديو تظهر أيضاً جثث قالت جرائد المخزن انها بمنطقة ‘مهيريز’ المحررة. حسنا، لقد تبين أن كل هذه ألاخبار كاذبة.
واورد موقع SNN الصحراوي أن هذه الجرائد المغربية التابعة للمخزن قامت منذ أمس بنشر صور وفيديوهات على نطاق واسع قالت أنه لاشتباكات بالذخيرة الحية بمنطقة مهيريز المحررة بالرغم من ان مقطع الفيديو الذي ليس له علاقة بالصحراء الغربية يظهر انها تدريبات عسكرية إلان أن خط النار له جهة واحدة وليس اشتباكات من جهتين، وبعد ان قام عديد النشطاء الصحراويين بالتحقق تبين أن الفيديوهات قديم ويعود تاريخ نشره للعام 2017 على قناة على اليوتيوب تسمى “صقر الشمال” ولا علاقة له بالمناطق المحررة ولا بأي منطقة من مناطق الجمهورية العربية الصحراوية.
بينما رأى عديد النشطاء السياسيين ان ظهور هذه الفيديوهات في هذه الفترة بالذات هو فصل آخر من عمل عملاء الاحتلال المغربي التى تروم التشويش على انعقاد المؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو وتشتيت الصف الوطنى الصحراري. كما يعكس سؤ إستغلال لشبكات التواصل الاجتماعي التي تم إنشائها لتناقل لاأخبار الصحيحة من أجل تعميم الفائدة وليس لتناقل الاشاعات والاكاذيب.
والصورة ادناه توضح تاريخ نشر الفيديو المذكور والذي يعود للعام 2017.

إرسال تعليق

0 تعليقات