اشترك في النشرة البريدية

الاتحاد الأوروبي يرد على وكالة الانباء المغربية: لا نعترف بمغربية الصحراء الغربية وندعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.


جدد الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية جوزيف بوريل, اليوم الثلاثاء موقف الاتحاد الاوروبي حول الصحراء الغربية.
وفي رد صريح على حملة التشكيك التي تقودها وكالة الانباء المغربية منذ يومين حول تصريحاته السابقة اكد المسؤول الاوروبي أن موقف الاتحاد الأوروبي حول الصحراء الغربية تحكمه لوائح مجلس الأمن الأممي, وأنه يعتبر أن الصحراء الغربية أراضي غير مستقلة ستحدد وضعها النهائي نتائج المسار الذي تقوده الأمم المتحدة, والذي يدعمه الاتحاد الأوربي كليا.

وجاءت صريحات بوريل ردا على سؤال تقدم به النائب الألماني عن كتلة الهوية والديمقراطية بالبرلمان الأوروبي حول المنتجات القادمة من الأراضي المحتلة.
وفاجأ الموقف الاوروبي الذي عبر عنه جوزيف بوريل يوم الجمعة النظام المغربي حيث سارعت وكالة الانباء المغربية لتكذيب الخبر معتبرة اياه يدخل في إطار الاخبار الكاذبة.
ودخلت وكالة الانباء المغربية ومعها وسائل الاعلام المغربية في حالة هيستيريا وصلت الى درجة مهاجمة الجزائر وهي تحتفل بعيد الاستقلال المصادف ل5 جويلية.
وكانت جبهة البوليساريو اشادت امس الاثنين بالموقف المعلن من طرف الاتحاد الأوروبي، والذي يجدد التأكيد فيه على عدم الاعتراف بأية سيادة للمملكة المغربية على الصحراء الغربية.
وألح بيان للمكتب الدائم للامانة الوطنية لجبهة البوليساريو على ضرورة انسجام ممارسات الاتحاد مع هذا الموقف، في اتساق مع ميثاق وقرارات الأمم المتحدة، باعتبار الصحراء الغربية والمملكة المغربية بلدا منفصلان ومتمايزان، وبالتالي امتناع الاتحاد عن توقيع أي اتفاق مع دولة الاحتلال المغربي يشمل هذه الأجزاء، كون ذلك انتهاك صارخ للقانون الدولي، عبر مشاركة صريحة ومخجلة في عملية نهب واستغلال لا شرعي للثروات الطبيعية للشعب الصحراوي.

إرسال تعليق

0 تعليقات