اشترك في النشرة البريدية

رئيس الجمهورية الصحراوية يهنئ نظيره البوتسواني بمناسبة عيد الاستقلال الـ53


هنأ رئيس الجمهورية، الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي، نظيره رئيس جمهورية بوتسوانا السيد موكويتسي ماسيسي، و ذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال الـ53.
و هنأ رئيس الجمهورية السيد ابرهيم غالي، بإسمه الشخصي و بإسم شعب الجمهورية الصحراوية، نظيره البوتسواني السيد موكويتسي ماسيسي، و من خلاله الشعب البوتسواني الشقيق، متمنيا له مزيدا من الرقي و الازدهار.
كما اكد رئيس الجمهورية في رسالة التهنئة، على مشاطرة الشعب الصحراوي و كافة الشعوب الافريقية شقيقهم شعب بوتسوانا افراحه بهذه المناسبة السعيدة و التي تعد فخرا ليس فقط لجمهورية بوتسوانا بل لكافة القارة الافريقية.
و عبر الامين العام لجبهة البوليساريو عن امتنانه لموقف جمهورية بوتسوانا المبدئي و القوي تجاه حق الشعب الصحراوي في الحرية، الاستقلال، السلام و الازدهار على ارضه، مضيفا ان جمهورية بوتسوانا لطالما ابدت مواقفا مبدئية قوية تجاه العديد من القضايا الدولية و مستمرة في الدفاع عن المبادئ و القيم الافريقية في مختلف المنتديات و المحافل الدولية بكل تفاني.
و فيما يخص الانتخابات التي ستشهدها بوتسوانا شهر اكتوبر الجاري، عبر رئيس الجمهورية عن ثقته بأن بوتسوانا ستنظم انتخابات ديمقراطية و شفافة كما جرت عليه العادة، متمنيا بأن تكون نتائجها في خدمة شعب بوتسوانا و تستمر في تقدم و ازدهار البلاد في ظل حكم ديمقراطي يحتكم للقانون.
و اكد رئيس الجمهورية في ختام رسالته على تطلعه الى مواصلة العلاقات الثنائية بين البلدين لما يخدم مصلحة الشعبين.

إرسال تعليق

0 تعليقات