اشترك في النشرة البريدية

والي جهة العيون و المدير الجهوي للسجون يوزعان مجموعة من المشاريع على نزلاء سجن سابقين

قام والي جهة العيون عبد السلام بيكرات برفقة وفد رسمي بالإضافة للمدير الجهوي للسجون، اليوم الاربعاء 15 يوليوز بقصر المؤتمرات بتوزيع مجموعة المشاريع المدرة
للدخل على نزلاء سجن سابقين من جهة العيون، كلفت غلافا ماليا بلغ 307677،49 درهم، في احترام تام للتدابير الاحترازية لتفادي الإصابة بفيروس ﻛﻮروﻧﺎ.
تأتي هذه العملية بتظيم من طرف مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء و بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
استفاد من عملية التوزيع حوالي عشرة مساجين سابقين جلهم من ساكنة جهة العيون، من اجل إدماجهم في سوق الشغل عبر توفير مساعدات مالية ومنح مشاريع اقتصادية لتسهيل انخراطهم في الحياة اليومية.
وتندرج هذه المبادرة في إطار تنفيذ برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين برسم موسم 2019-2020، والذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس في رمضان 2019 بالدار البيضاء.
و الجدير بالذكر، أن برنامج دعم المقاولات الصغرى لفائدة النزلاء السابقين بالمؤسسات السجنية يرتكز على مشروع الحياة الفردي الذي يتم صياغته معهم بعد الإفراج عنهم، بناء على عملية التشخيص والمواكبة التي تسهر على إنجازها مراكز المصاحبة وإعادة الإدماج التابعة لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بشراكة مع الأطراف المؤسساتية المعنية، وذلك بما يتماشى وطبيعة تكوين وخبرة المستفيدين من جهة و متطلبات سوق الشغل من جهة ثانية، والخصوصية السوسيو-اقتصادية للمنطقة.

إرسال تعليق

0 تعليقات