اشترك في النشرة البريدية

فيديو.. سفينة حربية أميركية تدمر "طائرة بدون طيار" بشعاع الليزر

لحظة تصويب الليزر
رصد مقطع فيديو قيام سفينة تابعة للبحرية الاميركية بتدمير وإسقاط طائرة مسيرة بدون طيار "درون" في المحيط الهادئ، وذلك باستخدام الليزر.

واوضح موقع "بيزنيس إنسايدر" ان سفية من فئة سان انطونيو استخدمت نظام تكنولوجيا سلاح الليزر المتطور ضد مركبة جوية بدون طيار، الاسبوع الماضي.

وتابع ان هذا هو اول استخدام من نوعه لهذه التكنولوجيا. وقالت البحرية إن "الليزر عالي الطاقة من الدرجة العالية".

ويظهر الفيديو كيف قامت السفينة بتوجيه الليزر صوب "الدرون"، مما ادى إلى تدميرها في رمشة عين.

وذكر النقيب في البحرية الاميركية، كاري ساندرز، في تصريحه للصحفيين "من خلال إجراء اختبارات متقدمة في البحر ضد الطائرات بدون طيار، سوف نحصل على معلومات قيمة عن قدرات نظام سلاح الليزر ضد التهديدات المحتملة".

وتابع "هذا السلاح هو قدرة فريدة علينا اختبارها واستخدامها.. إنه يمهد الطريق لانظمة الاسلحة المستقبلية".

واضاف "بهذه الإمكانية المتقدمة الجديدة، نحن نعيد تعريف الحرب في البحر".


وفقا للبحرية، فإنه يتم تطوير نظام الاسلحة بسبب "عدد متزايد من التهديدات"، التي تشمل الطائرات بدون طيار والقوارب الصغيرة المسلحة والاستخبارات العدائية وانظمة المراقبة والاستطلاع.


إرسال تعليق

0 تعليقات