اشترك في النشرة البريدية

السلطات الصحراوية تحذر المواطنين من الاقتراب من الجدار المغربي الذي يقسم الصحراء الغربية تخرفا من نقل عدوى فيروس كورونا


طالبت السلطات الصحراوية المواطنين المقيمين في الشطر المحرر من الجمهورية الصحراوية ، بضرورة ترشيد الاستهلاك واقتصاد الإمكانيات والموارد تحسبا للظروف والمآلات المستقبلية، في ظل الظروف الاستثنائية المؤقتة التي فرضها جائحة كورونا.
كما أكدت وزارة البناء وإعمار الأراضي المحررة أن على جميع المواطنين التقيد الصارم بالإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا التي أقرتها الآلية الوطنية والإجراءات المتعلقة بالحجر الصحي الخاصة بسكان المناطق المحررة.
وحذرت السلطات في التنبيه الذي تم توزيعه على عدد من المسافرين إلى المناطق المحررة ، حذرت المواطنين من الاقتراب من جدار الفصل العنصري المغربي في الصحراء الغربية تخرفا من نقل العدوى.
السلطات طالب أيضا باحترام الإجراءات والقرارات المتخذة من قبل دول الجوار الصحراوي ، وعدم السماح بدخول مخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي الموريتانية حتى رفع إجراءات الحجر الصحي المتبعة حاليا، بشكل نهائي.
كما حثت الوزارة المعنية كل المواطنين في الأراضي المحررة على تسهيل التعامل مع هيئات وإدارات البلديات في الأراضي المحررة، ومع قيادات جيش التحرير الشعبي الصحراوي في تنفيذ الإجراءات الوقائية التي تروم صون الأمن الصحي الوطني لحفظ سلامة.
المصدر: المشهد الصحراوي

إرسال تعليق

0 تعليقات