اشترك في النشرة البريدية

تطبيق جديد من الفيسبوك للتعرف على هوية وإسم أي شخص فقط من خلال صورته

 يبرز فيسبوك كأحد الشبكات الاجتماعية التي تطلق معظم  اخدمات لتحسين تجربة المستخدم ، مثل Viewpoints ، وهو تطبيق يدفعك للمشاركة في الاستطلاعات وأبحاث السوقمقابل دفع لك المال . ومع ذلك ، يعد الأمان أحد النقاط الرئيسية التي يجب تحسينها أو تعزيزها بواسطة الشبكة الاجتماعية لمارك زوكربيرج ، وأكثر من ذلك بعد تجربة وظيفة تقوم بتخزين  بيانات   وجهك. و آخر نظام  هو تطبيق يتيح للأشخاص تحديد هويتهم عن طريق الإشارة بهاتفهم المحمول.
وفقًا لما أوردته Business Insider ، طور فيسبوك تطبيقًا للتعرف على الوجه يمكنه التعرف على مستخدمي الشبكة الاجتماعية  في بضع ثوانٍ فقط وتوجيههم إلى الهاتف المحمول. تم التخلي عن هذه الأداة بواسطة المنصة مند مدة ، ولكن يبدو أن فريق مارك زوكربيرج استعادها. أكدت بعض المصادر لهذه الوسائط أن هناك تطبيقًا لموظفي الشبكة الاجتماعية يمكنهم التعرف على المستخدمين فقط باستخدام كاميرا الهاتف الذكي.
من المعروف جيدًا أن  فيسبوك يحتوي على نظام للتعرف على الوجه للصور التي يتم رفعها على المنصة ، ولكن حتى الآن لم يكن معروفًا أن هذا النظام يعمل إلى أبعد من تصنيف مستخدمي الشبكة الاجتماعية. تم تقديم تطبيق ، كما ورد في المصدر ، لأول مرة في اجتماع داخلي في عام 2015 وكان متاحًا في مرحلة تجريبية للموظفين بعد ذلك بسنةيتعرف على هوية المستخدمين فقط ن خلال صورة لهم.
تمكنت هذه النسخة التجريبية من التطبيق نن التعرف على أي شخص في بضع ثوانٍ فقط بفضل البيانات المخزنة على الشبكة الاجتماعية. وظيفة كانت ، في ذلك الوقت ، متاحة فقط للموظفين  . خلال تلك الفترة التجريبية ، وجد أن التطبيق كان قادرًا على تحديد هوية المستخدم في 5 ثوانٍ فقط ، ثم إظهار اسمه وصورة ملفه الشخصي.
أكد  فيسبوك وجود هذا التطبيق ، لكن متحدثًا باسم الشبكة الاجتماعية أكد أن التعرف على الوجه لا ينطبق إلا على موظفي الشركة وأصدقائهم الذين سبق لهم التصريح بذلك على ملفهم الشخصي. منذ ذلك الحين ، لم يكن التطبيق متاحًا ، لكنه لا يزال حجرًا كبيرًا في طريق  فيسبك  من حيث مسؤوليته فيما يتعلق بخصوصية المستخدمين.

إرسال تعليق

0 تعليقات