اشترك في النشرة البريدية

الحكم إستئنافيا على الأسيرة الصحراوية المدنية محفوظة بمبا لفقير بستة أشهر سجنا نافذة.


قضت اليوم الخميس الموافق ل12 دجنبر 2019 هيئة محكمة الاستئناف في مدينة العيون بالصحراء الغربية المحتلة بتثبيت الحكم الإبتدائي الصادر في حق الأسيرة الصحراوية المدنية محفوظة بمبا لفقير بتاريخ 27 نوفمبر 2019 و المتمثل في ستة أشهر نافذة.
وقد منع اليوم شقيق محفوظة بمبا لفقير و العديد من المتضامنين الصحراويين من ولوج محكمة الاستئناف لمؤازرة الاسيرة المدنية الصحراوية كما أحاطت السلطات المغربية جلسة المحاكمة الصورية بسرية تامة و دون إخبار أفراد العائلة، هذا في الوقت لم يتم فيه إخبار الأسيرة محفوظة بمبا لفقير بإشعار مثولها أمام هيئة محكمة الاستئناف إلا بعد منتصف ليلة الأربعاء الموافق بداية اليوم الخميس 12 دجنبر 2019.
و لا تستبعد رابطة حماية السجناء أن يكون التأخير في الإخبار، إضافة إلى الحراسة الأمنية المشددة على منزل عائلة لفقير يهدف بالأساس إلى منع المتضامنين الصحراويين و الأجانب من حضور اطوار المحاكمة الصورية و الجائرة. 
و يذكر أن الأسيرة المدنية الصحراوية محفوظة بمبا لفقير كانت قد تعرضت للاعتقال بتاريخ 15 نوفمبر 2019 من داخل قاعة الجلسات بالمحمكة الابتدائية في مدينة العيون الصحراء الغربية المحتلة خلال مؤازرتها للاسير المدني الصحراوي منصور عثمان بوزيد الموساوي. 
رابطة حماية السجناء
الصحراويين بالسجون المغربية.
الخميس 12 دجنبر 2019
العيون/ الصحراء الغربية

إرسال تعليق

0 تعليقات