اشترك في النشرة البريدية

نتائج اعتراضات القبول المركزي| نتائج القبول 2019 عبر mohesr.gov.iq وزارة التربية والتعليم


من خلال الدخول الرسمي على البوابة الإلكترونية للقبول المركزي العراقية، البوابة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، يمكن الأن للطلاب، المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية، والناجحين بالدور الأول والثاني، التعرف على نتائجهم، كما قمنا بإدراج ملف كامل بأسماء جميع الطلاب المقبولين، وذلك للتعرف على النتائج بشكل مباشر.

الان، تم الإعلان عن نتائج الطلاب لدخول الكليات والمعاهد، الحكومية والخاصة، وذلك ما تم الإعلان عنه عبر رابط موقع وزارة التربية والتعليم، ورابط نتائج القبول المركزي العراقية، وتم تنزيل رابط ملف بي دي اف بهذا المقال به اسماء الناجحين بنتائج القبول العراقية، ومن لم يجد أسمه في ملف الأسماء، ملف بي دي إف، يمكنه تقديم التظلم في الموعد المقرر له، والمذكور لاحقا، وجدير بالذكر ان طلاب السادس الإعدادي، الدور الثالث، مايزالوا يمتحنوا في هذا الأيام، وتظهر نتائجهم قبل نهاية هذا الشهر، ويتم تقديمهم في مفاضلة الجامعات للالتحاق بالقبول المركزي بها.

لم يغفل بيان المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العراقية هؤلاء الطلاب الذي يستمروا في أداء امتحانات الدور الثالث للصف السادس الإعدادي، والذي تنتهي امتحاناتهم في منتصف أكتوبر 2019، حيث يمكنهم إعادة التسجيل في القبول بالجامعات، مفاضلة دخول الجامعات العراقية، وسيتم الإعلان عن نتائجهم، بشكل رجعي، ويمكنهم على ذلك الدخول بسهولة في الجامعات في العام الدراسي الجاري 2019-2020.

رابط نتائج القبول المركزي 2019
تم الإعلان عن نتائج القبول المركزي لدخول الكليات والمعاهد الحكومية بالعراق، وكذلك دخول الكليات والمعاهد الخاصة، 
والذي أعلن عنها المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، كما تم إتاحة طريقة تقديم الاعتراضات على القبول بالجامعات، والتي يبدأ التقديم فيها في 10 أكتوبر 2019، والذين يحق لهم تقديم الاعتراضات هم:

1ـ (المتأخرين) الطلبة الذين لم يقدموا على الاستمارة الالكترونية.
2ـ الطلبة الذين لم تظهر لهم نتائج قبول مركزي.
3ـ (خطأ في النتيجة) للطلبة من ذو
 المعدلات (75) فأعلى، وظهر قبولهم في المعاهد الحكومية.
الاستعلام عن نتائج القبول المركزي

الدخول على الرابط الرسمي لنتائج القبول المركزي للجامعات العراقية.

التعرف المباشر عن نتائج القبول المركزي، بالاسم، من خلال ملف بأسماء المقبولين من هنا.

رابط تقديم الإعتراضات من هنا.

تحديث: بعد الإعلان عن ظهور نتائج الطلاب للقبول المركزي للكليات والجامعات الحكومية، وكذلك الخاصة والمعاهد، العراقية، تم تنزيل ملف، بي دي أف، بأسماء جميع الطلاب الناجحين والمقبولين في القبول المركزي 2019، وقد تم إرفاق رابط الملف في المقال، على أن يتم إتاحة فرص التظلم للطلاب، الغير مقبولين، أو الذين لم تتح لهم سابقا فرصة التقدم في مفاضلة الجامعات، على أن يبدأ فتح باب التظلم خلال ايام، بالتحديد في يوم 10 أكتوبر 2019.

بعد الانتهاء من نتائج السادس الإعدادي، الدورة الأولى والثانية، والإعلان عن نتائج الطلاب الامتحانية بدأ الإعلان عن نتائج القبول للطلاب لدخول الجامعات العراقية، رابط نتائج القبول المركزي 2019، وذلك في كافة جامعات العراق، وذلك حسب ما أعلنه المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العراقي mohesr.gov.iq، والذي بيّن في البيان الخاص له العديد من الجوانب التي يهتم لها الطالب والتي يمكنه الاستفسار عنها.

نتائج القبول المركزي للجامعات والمعاهد الحكومية لهؤلاء الناجحين في امتحانات الدور الثالث من امتحانات الصف السادس الإعدادي.

تحديث: انتهى الإعلان عن نتائج القبول المركزي للجامعات العاقية، لدخول الجامعات التابعة لوزارة التعليم العالي العراقية، للناجحين في امتحانات الدورة الأولى والثانية، وسوف يتم تسجيل في طلبات الالتحاق بالجامعات للناجحين في الدور الثالث على أن يتم الإعلان قريبا عن القبول المركزي لبحث أماكن شاغرة في الجامعات للناجحين بالسادس الإعدادي، الدور الثالث.

يقوم موقع وزارة التربية والتعليم بإتاحة الاستعلام المباشر عن النتائج، وفي وقت لاحق يتم تنزيل ملف كامل باسماء الناجحين بالقبول في الجامعات، وعلى كل طالب استبيان اسمه فيه، على أن يتوجه الناجحين لبداية العام الجديد في كلياتهم، بينما من لديه تظلمات عليه تقديم التظلم في خلال اسبوعين.

وعلى هذا تم عمل قبول موحد، مركزي، للناجحين بالدور الأول والثاني، وبعد الانتهاء من تقديم التظلمات، تم التقديم بالجامعات والإعلان عن النتائج، بينما يتم عمل قبول مركزي جديد خاص بالناجحين بالسادس الإعدادي، الدور الثالث، وجدير بالذكر أن طلاب السادس الإعدادي يتم الانتهاء من امتحاناتهم والإعلان عن النتائج وفتح باب التظلمات عليها في نهاية أكتوبر 2019، ويتم عمل قبول مركزي خاص بهم للحاق بركب الجامعات.

نتائج القبول المركزي

تحديث 10 أكتوبر 2019: بعد الانتهاء من إعلان نتائج القبول المركزي الشامل للجامعات والمعاهد الحكومية، والخاصة، العراقية، تقرر بداية فتح باب تقديم التظلمات، والذي يبدأ بعد 3 أيام من إعلان النتائج ويستمر لمدة 15 يوم، ويكون وقتها قد تم الإعلان عن نتائج الدور الثالث من امتحانات الصف السادس الإعدادي، ويتم إعلان القبول المركزي للدور الأول والثاني والثالث.

تحديث: رابط البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، 
تعرض جميع نتائج القبول المركزي للطلاب، للدخول في جميع الكليات والمعاهد في جمهورية العراق، وتقديم تظلمات الطلاب على نتائج القبول والتي يتم البت فيها في خلال 3 ايام من موعد التقديم.

بعد الإعلان عن نتائج السادس الإعدادي 2019، الدور الثالث، في وقت قريب، والذي يكون قبل نهاية أكتوبر 2019، يبدأ تحريك القبول المركزي لطلاب السادس، والذين تم قبولهم في التظلمات على النتائج، بعد أن يتم تقديمها، للحاق بركب الجامعات.

تم فتح باب تقديم تظلمات أبناؤنا الطلاب، الناجحين بالسادس، الدور الثاني، للدخول للجامعات، على أن تكون أسباب تقديم التظلمات منطقية، وذلك لضمان قبول التظلمات، وسيتم إلحاق المقبولة تظلماتهم بالناجحين في الدور الثالث من السادس الإعدادي لدخول الكليات، ويتم ايضا فتح باب التظلم للناجحين بالدور الثالث.

تحديث: تقدم أكثر من 11 ألف طالب عراقي، في رابط اعتراضات القبول المركزي للقبول في الجامعات العراقية، ويتم إغلاق باب التظلم ومراجعة جميع بيانات الطلاب ودراسة أحقيتهم في التظلم ويتم الإعلان عن النتائج بعد ايام قليلة على نفس رابط تقديم القبول بالاسم.

تحديث 17 أكتوبر: يتم اليوم الإعلان عن نتائج اعتراضات القبول المركزي للقبول بالكليات العاراقية، كما يتم فتح باب التظلمات للصف السادس الإعدادي، الدور الثالث، على أن يلتحق المقبول اعتراضاتهم بركب الجامعات.

إرسال تعليق

0 تعليقات