اشترك في النشرة البريدية

ليزر عسكرى أمريكى يتعرف هوية الناس من نبضات قلوبهم عن بعد 200 متر

مثل بصمات الأصابع أو ميزات القزحية ، تعد نبضات القلب فريدة لكل شخص. يستخدم نظام جديد من البنتاغون ، مقر وزارة الدفاع في الولايات المتحدة ، هذه المعلومات لتحديد هوية الناس على مسافة 200 متر.
 لا يزال هذا النظام الذي تم إنشاؤه نموذجًا أوليًا ، على الرغم من أنه أظهر بالفعل فاعلية كبيرة في قراءاته. يقول الباحثون أنه عندما يكون في حالة جيدة ، فإن الموثوقية في التعرف على الآشخاص تبلغ حوالي 95 ٪ ،.
كما هو موضح في مجلة Technology Review ، معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، يعتمد النظام على الليزر ، وهي تقنية تكتشف الحركة التي تسببها نبضات القلب في خارج الجسم.
تُعرف هذه المعلومات البيوميترية باسم "توقيع القلب". على عكس المتغيرات البيوميترية الأخرى ، مثل التعرف على الوجه وحتى بصمات الأصابع ، لا يمكن تعديل معدل ضربات القلب أو تغييره طوعًا.
 هذا
الليزر لديه بعض القيود. من ناحية ، كما أشرنا أعلاه ، يعمل على مسافات تصل إلى 200 متر. في هذا الصدد ،  علق البنتاغون أن الإصدارات المستقبلية من الليزر ستعمل على مسافات أكبر. أيضا ، لا يمكنك تحديد الأشخاص إذا كانوا يرتدون الكثير من الملابس ، على سبيل المثال المعاطف السميكة.
يتوقع الخبراء المشاركون استخدام هذه التكنولوجيا الجديدة في المستقبل للمراقبة والمهام العسكرية الأخرى. على الرغم من أنه يدعم أيضا استخدامات أخرى ، وخاصة في مجال الصحة. يشيرون إلى أنه ، على سبيل المثال ، سيكون من المفيد مراقبة المرضى لاسلكياً.

إرسال تعليق

0 تعليقات